الرئيسية / أخبار الرياضة / سورينكو تبحث عن انطلاقة جديدة فى بطولة «زيد» الدولية لتنس السيدات

سورينكو تبحث عن انطلاقة جديدة فى بطولة «زيد» الدولية لتنس السيدات

تبحث النجمة الأوكرانية ليزا سورينكو عن انطلاقة جديدة وقوية فى بطولة "زيد" الدولية للتنس للسيدات، البالغ مجموع جوائزها 100 ألف دولار، وذلك بعد فترة غياب عن منصات التتويج بسبب الإصابة التى تعافت منها مؤخرا.

وبدأت نجمة التنس الاوكرانية ليزا سورينكو 30 عاما مشوارها فى عالم المحترفات عام 2007 وكان عمرها حينئذ 18 عاما من خلال بطولات الاتحاد الدولى للتنس، وحققت خلال مسيرتها ستة ألقاب، وكان أفضل ترتيب لها 23 عالميا في عام 2019 قبل أن تتعرض للإصابة وتتراجع للمركز 128.

وحققت اللقب فى مسيرتها الاحترافية فى عام 2008 بالفوز ببطولة أدانا، وفي العام ذاته فازت ببطولة خاركيف باوكرانيا، وفي عام 2010 فازت ببطولة مينسك ببلاروسيا، وفي عام 2011 فتوجت بثلاث بطولات هي تبليسي واسطنبول وبارتسيلافا.

وفي عام 2013 بدأت تبزغ كنجمة عالمية من خلال تألقها في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات، حيث بلغت المربع الذهبي لأول مرة في بطولة بريزبن الدولية وأطاحت في طريقها بأكثر من نجمة أبرزهن دانييلا هانتشوفا.

ومنذ بدء مسيرتها في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات، حققت سورينكو أربعة ألقاب، وحققت المركز الثانى مرة وحيدة وهى بطولات اسطنبول وجوانزاهو بالصين والمكسيك مرتين في أعوام 2015 و2016 و2017 و2018 على الترتيب وجاءت وصيفة في بطولة بريزبن باستراليا عام 2019 .

وفي البطولات الأربع الكبرى "الجراند سلام" كانت أفضل نتائجها بلوغ دور الثمانية عام 2018 ببطولة أمريكا المفتوحة، وخسرت أمام اليابانية ناعومى أوساكا التي فازت باللقب وقتها والدور 32 ببطولتي ويمبلدون 2017 واستراليا 2013 والدور ال 16 رولان جاروس 2018.

وطوال مشوارها الاحترافى واجهت سورينكو العديد من اللاعبات المصنفات العشر الأوائل على العالم، واستطاعت تحقيق الفوز على أكثر من لاعبة منهن، أمثال كارولين فوزنياكى الدنماركية ودانيلا هانتشوفا والينا سيفتولينا ودومنيكيا سيبوليكوفا وسارة ايرانى وباتى شنايدر، واخر انتصاراتها على نجمات اللعبة البيضاء على حساب اليابانية ناعومى أوساكا العام الماضي في بطولة بريزبن باستراليا بالمربع الذهبى 6/2 و6/4 .

قد يهمك أيضا :

بيانكا أندريسكو تحطّم آمال سيرينا وليامز وتنتزع لقب "فلاشينغ ميدوز"

ليندر بايس يعلن إنهاء مسيرته كلاعب تنس محترف في العام

عن misrm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *